نصائح من أجل زواج ناجح

للسعادة الزوجية ثلاثة مفاتيح :” صناعة الذكريات ، والتسامح ، والوعد بعدم التخلي عن الشريك”.

والحفاظ على زواجك سيدتي مهمة قد تكون صعبة بعض الشئ، لذا إذا كان لديك الإستعداد لإعطاء زوجك أفضل ما لديكى، يمكنكى قراءة تلك النصائح أدناه ، من أجل زواج ناجح.

  • إفصحي عن مشاعرك

العلاقة النمطية بين الأزواج في مجتمعنا العربي ، قد لا تسمح للزوجة بالتعبير الصريح عن مشاعرها تجاه زوجها ، وقد يعمل ذلك على خلق جو من التوتر في العلاقة بينكما ووضع قيود ومسافات من شأنها هدم المودة والرحمة، لذا عليكى سيدتي أن تكونى صريحة تجاه زوجك وأن تقومي بالتعبير عن مشاعرك نحوه بطرق لبقة ورقيقة تدفعه هو الآخر لمبادلتك بنفس الشعور.

  • العلاقة الحميمةmarriage-451596_960_720

إذا كنتى تعتقدين أن الجنس هو جزء مهم من الزواج في السنوات الأولى فقط ، فأنت مخطئة تماماً. ففي الواقع، كلما تمضي السنين على زواجك كلما تنضج علاقتك بزوجك وتأخذ العلاقة الحميمة شكلاً أكثر أهمية مما سبق ، ويكون لها العديد من الجوانب والفوائد؛ فهي تساعدك أنت وزوجك على البقاء أكثر ارتباطاً ببعضكما البعض، وأكثر تقبلاً لبعضكما البعض.لذلك و بدلاً من الانتظار يمكنك اتخاذ الخطوة الأولى مع زوجك مع حسن اختيار الوقت، ودعينا نعترف بحقيقة أن ممارسة الجنس بانتظام مع زوجك يجب أن تكون جزءًا من حياتك.

  • إعطاء أهمية لإظهار العاطفة

إظهار العاطفة لا يجب أن يترجم فوراً إلى العلاقة الحميمة، وإنما بعض اللفتات البسيطة مثل:

العناق، الإمساك يدا بيد، وإعطاء قبلة صغيرة على الخد أو الجبهة، والجلوس على مقربة من بعضكما البعض ، كلها أمور بسيطة تشعر كلاكما بأهميته لدى الآخر وتبقى على علاقتكما الزوجية مشتعلة العاطفة طوال الوقت، وسوف تجعل زوجك أكثر سعادة.

  • تنحية الخلافات عن الأهل

بغض النظر عن عدد الخلافات والمشاكل التي يتعرض لها أي زوجين، إلا أنه مهما كنت غاضبة من زوجك فمن الأفضل عدم إعلان ذلك ، بإلقاء اللوم على زوجك عند حضور أسرته أو أسرتك ، فهذا الأمر سوف يجعله يتميز غضباً ويشعر بأنه مكروهاً وعدم الاحترام. وقد يدفعه ذلك إلى التصرف بطريقة مسيئة لك أو قد تصطدمين بها .