ما تحتاجين إلى معرفته قبل تناول طفلك الآيس كريم

من أصعب المهام على الأم بوجه عام هو تلبية رغبات طفلها ، خاصة المفيدة منها . ولكن ماذا تفعلين إذا طلب طفلك أن يأكل شيئاً وأنتى تدركين أنه غير مناسب له؛ الآيس كريم سيدتي أحد تلك الأشياء، لذلك تابعي هذا المقال من أجل التعرف على السن المناسب الذي يمكنك أن تسمحين فيه لطفلك بتناول الآيس كريم، بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة لكى حول هذا الأمر.

متى يمكن أن يتناول طفلك الآيس كريم؟thai_boys_eating_icecream

يُعد الآيس كريم طعام غير صحي، ونحن جميعا نعرف ذلك؛ وذلك لأنه محمل بالكثير من السكر والدهون، وكلها مواد ليست جيدة لصحة أي شخص، لا سيما الطفل. وإذا كنتى تخططين لإعطاء طفلك الآيس كريم عليك أن تشتري من متجر معروف أو تقومين بإعداده بنفسك داخل المنزل، حتى تطمئنين إلى أنه صحي تماما. وهنا بعض الأشياء التي يجب أن تضعينها في الاعتبار حول إمكانية تقديم الآيس كريم لطفلك:

  • يمتلئ الآيس كريم المتاح في الأسواق بالمواد الحافظة والدهون والسكر والمكونات الاصطناعية، وتلوين الطعام، ونتيجة لذلك، فمن الأفضل أن تنتظرين حتى بعد إتمام طفلك عامه الأول قبل منحه بعض الآيس كريم.
  • يتم تصنيع الآيس كريم باستخدام الحليب، ويجب ألا يعرّض الطفل للحليب كامل الدسم حتى يبلغ من العمر عاماً واحداً، وكل من الحليب المبستر والحليب كامل الدسم والقشدة يتم استخدامه لصنع الآيس كريم باستخدام الحرارة، لإزالة البكتيريا، ونتيجة لذلك يمكن للحليب أن يؤدي إلى إصابة طفلك بمشاكل الحساسية.
  • من الممكن أيضاً في بعض الحالات أن يحدث تراكم للبكتيريا في الآيس كريم إذا قمتى بشرائه من المتجر أو صناعته في المنزل، وإذا حدث وتعرض طفلك لهذه البكتيريا، فقد تتسبب له في حدوث الالتهابات التي يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي وتضعف من صحة طفلك،وفي الحالات الشديدة قد تحتاج العدوى إلى عناية طبية عاجلة.
  • بالإضافة إلى أن الحليب كامل الدسم الموجود في الآيس كريم من الصعب على الطفل أن يهضمه بسهولة، لذلك فقد يؤدي تناول طفلك للآيس كريم إلى تراكم الغازات والألم المزمن في المعدة (المغص).

وأفضل شخص يمكنه إرشادك حول متى يجب أن تمنحي طفلك الملعقة الأولى من الآيس كريم هو طبيب الأطفال، كما هو الحال مع أي طعام أو شراب آخر.