القهوة منزوعة الكافيين آمنة تماماً أثناء الحمل

الكافيين جزء مهم من الروتين الصباحي لأي شخص، حيث يمكن للمرء أن يتخطي وجبة الإفطار. فمعظم الناس يتمتعون بتذوق كوب من الشاي أو القهوة أول شيء في الصباح حيث يشعرون بأنها تعطيهم دفعة إضافية لبدء يومهم.

والجدير بالذكر هنا أن الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب ضرراً للمرأة الحامل، والخبر السار هنا هو أن هناك شاي وقهوة منزوعة الكافيين سوف تنقذكم من صدمة الإقلاع عن تناول الكافيين خلال فترة الحمل، ويمكنكى سيدتي قراءة آخر ما لدينا ومعرفة كل شيء عن الشاي أو القهوة منزوعة الكافيين خلال الحمل، ماهي تحديداً ، وماهي فوائدها وأهميتها، والمعلومات ذات الصلة.

ما هو الشاي منزوع الكافيين ؟

القهوة أو الشاي منزوع الكافيين هو ببساطة مصدر للكافيين ولكنه عبارة عن شاي أو قهوة ناقص الكافيين. وعند أختيار الشاي أو القهوة منزوعة الكافيين لا تزال عناصر المكونات سليمة ولكن مع إزالة أو خفض الكافيين بشكل كبير، ولكن هذا لايعني أنكى تساومين على المذاق عند إزالة مادة الكافيين التي قد يكون لها آثار سلبية على الحمل.

لماذا يعد الكثير من الكافيين أمر سيئ أثناء الحمل؟coffee-beans-984343_960_720

يمكن أن يكون لاستهلاك مستويات عالية من الكافيين خلال فترة الحمل آثار سلبية على طفلك، وقد تحدث العديد من المشاكل المشتركة بسبب الكافيين والتي يمكن أن تشمل إنخفاض الوزن عند الولادة التي غالبا ما ترتبط باستهلاك نسبة عالية من الكافيين خلال فترة الحمل، وفيما يلي بعض المخاطر الأخرى التي تعرضين نفسك وطفلك لها عند استهلاك الكافيين الزائد:

  • الكافيين الزائد يمكن أن يضر نمو طفلك أثناء الحمل.
  • يعمل الكافيين على الجهاز العصبي المركزي من خلال القيام بدور المنشط اللحظي وهذا بدوره يمكن أن يزيد من ضغط الدم وبالتالي معدل ضربات القلب.
  • يمكن أن يؤدي إلى الجفاف الشديد.
  • تم العثور على بعض المخاطر الصحية الأخرى مثل الإجهاض بسبب زيادة معدل إستهلاك نسبة عالية من الكافيين.

هل الشاي منزوع الكافيين آمن خلال الحمل؟

نعم الشاي والقهوة منزوعة الكافيين آمنين تماما خلال فترة الحمل.

هل يجب على الأم الحامل التخلي عن تناول الكافيين تماما؟

لا، وعلى الرغم من ذلك فمن الأفضل تجنبه إذا كنتى تستطيعين، أما إذا كنتى لا تستطيعين لا يزال بإمكانك التمتع بالشاي أو بالقهوة ولكن في الإعتدال.